بحـث
المواضيع الأخيرة
eslam_eslam1192@yahoo.com
eslam_eslam1192@yahoo.comللمراسلة دخول
نموزج مجال زراعى C21
صفحة 1 من اصل 1
نموزج مجال زراعى C21
C21
١- تتميز مادة المجال الزراعى بأنها ذات طبيعة......
(أ) مجردة.
(ب) عملية.
(ج) لفظية.
(د) تقليدية.
٢- عند تدريس موضوعات المجال الزراعى يفضل......
(أ) الشرح النظرى أولا ثم تقديم الجانب التطبيقى.
(ب) الشرح النظرى فى كل وقت الحصة وتقديم الجانب التطبيقى فى يوم آخر.
(ج) تقديم الجزء النظرى بتفصيل وترك الجانب التطبيقى للتلاميذ.
(د) تقديم الشرح النظرى مع الجانب التطبيقى فى المكان المناسب لتنفيذ الدرس٣- تعرضت إحدى مزارع الفاكهه لأضرار جسيمه بسبب رياح الخماسين بالرغم من
إحاطتها بمصدات الرياح. لذلك يفضل استخدام أشجار......
(أ) ذات أوراق إبرية متساقطة.
(ب) ذات أوراق عريضة مستديمة.
(ج) ذات أوراق إبرية مستديمة.
(د) ذات أوراق عريضة متساقطة.
٤- أثناء مرورك بمزرعة مجاورة للمدرسة وجدت حواراً بين أحد المهندسين الزراعيين
وبعض معلمى الزراعي حول الطريقة المناسبة لجمع وتفسير وعرض بيانات تتعلق
بتجربة حول أثر نوع التربة على المجموع الخضرى للنبات. أى مما يلى يعد مناسباً
لذلك؟
(أ) ملاحظة النبات مرة كل اسبوعين.
(ب) استمارة او جدول بيانات يومى لرصد أى تغيرات على النبات يومياً.
(ج) قياس ساق النبات مرتين يومياً.
(د) مقارنة المجموع الخضرى للنبات بنبات آخر فى نوع آخر للتربة.
٥- يعرف الشرش بأنه......
(أ) مادة غير دهنية تترسب عند إسالة الزبد للحصول على المسلى.
(ب) ناتج لبنى ثانوى ينتج عند خض اللبن الكامل للحصول على المسلى.
(ج) ناتج لبنى أساسى متحصل عليه من اللبن بعد تجبنه.
(د) ناتج لبنى ثانوى ينتج عند صناعة الجبن.
٦- أثناء مشاركتك فى إحدى الندوات العلمية الزراعية وجدت اختلافاً فى الآراء حول
طرق تحديد احتياجات النبات للغذاء لوجود اكثر من متغير مثل ( نوع التربة - مياه
الرى، نوع النبات، المناخ...الخ ) فأى مما يلى تُعد أنسب طريقة؟
(أ) تحليل التربة ومياه الرى.
(ب) تحليل التربة والنبات.
(ج) ملاحظة أعراض نقص العناصر الغذائية مع النبات.
(د) ملاحظة كم المجموع الخضرى للنبات.
٧- يؤدى التسميد النتروجينى لأشجار الفاكهة إلى زيادة النمو......
(أ) الخضرى.
(ب) الزهرى.
(ج) الثمرى.
(د) الجذرى.
٨- عند التمهيد لأحد موضوعات المجال النباتى ولتكن "نباتات ذوات الفلقتين" وتريد
مشاركة الطلاب معك، يفضل......
(أ) قيام المعلم بإحضار النبات وتكليف أحد الطلاب بوضعه فى المكان المناسب
داخل حجرة الدراسة.
(ب) تكليف أحد الطلاب بإحضار النبات ووصفه بسرعة أمام بقية الطلاب عند بدايه
الدرس.
(ج) تكليف أحد الطلاب برسم النبات على لوحة توضيحية وعرضه فى بداية
الحصة الدراسية.
(د) تكليف أحد الطلاب بقراءة مقدمة الدرس بالكتاب فى بداية الحصة.
١- تتميز مادة المجال الزراعى بأنها ذات طبيعة......
(أ) مجردة.
(ب) عملية.
(ج) لفظية.
(د) تقليدية.
٢- عند تدريس موضوعات المجال الزراعى يفضل......
(أ) الشرح النظرى أولا ثم تقديم الجانب التطبيقى.
(ب) الشرح النظرى فى كل وقت الحصة وتقديم الجانب التطبيقى فى يوم آخر.
(ج) تقديم الجزء النظرى بتفصيل وترك الجانب التطبيقى للتلاميذ.
(د) تقديم الشرح النظرى مع الجانب التطبيقى فى المكان المناسب لتنفيذ الدرس٣- تعرضت إحدى مزارع الفاكهه لأضرار جسيمه بسبب رياح الخماسين بالرغم من
إحاطتها بمصدات الرياح. لذلك يفضل استخدام أشجار......
(أ) ذات أوراق إبرية متساقطة.
(ب) ذات أوراق عريضة مستديمة.
(ج) ذات أوراق إبرية مستديمة.
(د) ذات أوراق عريضة متساقطة.
٤- أثناء مرورك بمزرعة مجاورة للمدرسة وجدت حواراً بين أحد المهندسين الزراعيين
وبعض معلمى الزراعي حول الطريقة المناسبة لجمع وتفسير وعرض بيانات تتعلق
بتجربة حول أثر نوع التربة على المجموع الخضرى للنبات. أى مما يلى يعد مناسباً
لذلك؟
(أ) ملاحظة النبات مرة كل اسبوعين.
(ب) استمارة او جدول بيانات يومى لرصد أى تغيرات على النبات يومياً.
(ج) قياس ساق النبات مرتين يومياً.
(د) مقارنة المجموع الخضرى للنبات بنبات آخر فى نوع آخر للتربة.
٥- يعرف الشرش بأنه......
(أ) مادة غير دهنية تترسب عند إسالة الزبد للحصول على المسلى.
(ب) ناتج لبنى ثانوى ينتج عند خض اللبن الكامل للحصول على المسلى.
(ج) ناتج لبنى أساسى متحصل عليه من اللبن بعد تجبنه.
(د) ناتج لبنى ثانوى ينتج عند صناعة الجبن.
٦- أثناء مشاركتك فى إحدى الندوات العلمية الزراعية وجدت اختلافاً فى الآراء حول
طرق تحديد احتياجات النبات للغذاء لوجود اكثر من متغير مثل ( نوع التربة - مياه
الرى، نوع النبات، المناخ...الخ ) فأى مما يلى تُعد أنسب طريقة؟
(أ) تحليل التربة ومياه الرى.
(ب) تحليل التربة والنبات.
(ج) ملاحظة أعراض نقص العناصر الغذائية مع النبات.
(د) ملاحظة كم المجموع الخضرى للنبات.
٧- يؤدى التسميد النتروجينى لأشجار الفاكهة إلى زيادة النمو......
(أ) الخضرى.
(ب) الزهرى.
(ج) الثمرى.
(د) الجذرى.
٨- عند التمهيد لأحد موضوعات المجال النباتى ولتكن "نباتات ذوات الفلقتين" وتريد
مشاركة الطلاب معك، يفضل......
(أ) قيام المعلم بإحضار النبات وتكليف أحد الطلاب بوضعه فى المكان المناسب
داخل حجرة الدراسة.
(ب) تكليف أحد الطلاب بإحضار النبات ووصفه بسرعة أمام بقية الطلاب عند بدايه
الدرس.
(ج) تكليف أحد الطلاب برسم النبات على لوحة توضيحية وعرضه فى بداية
الحصة الدراسية.
(د) تكليف أحد الطلاب بقراءة مقدمة الدرس بالكتاب فى بداية الحصة.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجمعة يناير 08, 2010 1:54 pm من طرف Admin
» التعليم الإلكترونى
الجمعة يناير 08, 2010 1:53 pm من طرف Admin
» منهج العلوم للصف الأول الأعدادى ( الجديد 2009)
الخميس يناير 07, 2010 4:07 am من طرف Admin
» الموقف الصحيح عن الإساءة
الخميس يناير 07, 2010 4:02 am من طرف Admin
» أدخر من أجل المستقبل ومن أجل أولادك
الخميس يناير 07, 2010 3:54 am من طرف Admin
» اليكم كل ما تريدون
الخميس يناير 07, 2010 3:52 am من طرف Admin
» نماذج من الكفاءة التربوية
الخميس يناير 07, 2010 3:51 am من طرف Admin
» نمازج إختبارات يوم 27/8/2008
الخميس يناير 07, 2010 3:50 am من طرف Admin
» خاص وللشباب فقط
الخميس يناير 07, 2010 3:48 am من طرف Admin