بحـث
المواضيع الأخيرة
eslam_eslam1192@yahoo.com
eslam_eslam1192@yahoo.comللمراسلة دخول
C42الاحياء
صفحة 1 من اصل 1
C42الاحياء
C42الاحياء
١- طبقاً لنظرية دارون للتطور، فإن الاختلافات بين الأنواع هى نتيجة ل......
أ) عدم استعمال بعض التراكيب الوراثية.
ب) انفصال الصفات المكتسبة.
ج) الانتخاب الطبيعى.
د) عدم حدوث طفرات.
٢- أى من الموضوعات الآتية يأخذ الأولوية فى الدراسة عند ظهور كائن حى يهدد
المحاصيل الزراعية؟
أ) دورة حياة الكائن وتحديد أضعف حلقاتها.
ب) أثر المبيدات الحشرية على حياة الكائن.
ج) علاقة الكائن الحى بغيره من الكائنات الأخرى.
د) تأثير الكائن على الظروف البيئية المحيطة.
٣- وجدت حفريات لحيوان المدرع كبير الحجم فى منطقة تعيش فيها أنواع صغيرة
الحجم لهذا الحيوان فى العصر الحالى، أى من التالى يقدم تفسيراً لهذا التشابه؟
أ) التطور من أشكال قديمة.
ب) الاستعمال والإهمال.
ج) وراثة الصفات المكتسبة.
د) فرض التباين الغذائى..
٥- توجد بين الخلايا الحية المختلفة العديد من أوجه التشابه والاختلاف.
أى التراكيب التالية يعد من أوجه التشابه بين الخلايا؟
أ) الغشاء البلازمى.
ب) النواه.
ج) الميتوكوندريا.
د) البلاستيدات.
٦- "تتعدد أنواع الطفرات الجسدية فى الكائنات الحية ومنها الطفرات الصبغية".
أى مما يلى يسبب حدوث الطفرة الصبغية؟
أ) تبادل أجزاء بين كروماتيدات لأزواج الكروموسومات غير المتماثلة.
ب) تبادل أجزاء بين كروماتيدات لأزواج الكروماتيدات المتماثلة.
ج) تبادل أجزاء بين كروماتيدات لأزواج الكروموسومات المتماثلة.
المتقابلة. DNA (د) تبادل بعض النيوكليوتيدات فى شريطى
0- ما عدد الطرز الجينية للأمشاج التى تنتج من كائن أزواج الأليلات فيه عبارة عن
؟Cc Dd Gg RR
أ) طرزان جینیان.
ب) أربعة طرز جینیة.
ج) ستة طرز جینیة.
د) ثمانية طرز جينية.
٨- "عند تدريس موضوع البناء الضوئى عرض المعلم فيلماً عن مصنع لتصنيع الغذاء".
أى الاستراتيجيات الآتية تُعد الأنسب لتقريب هذا المفهوم لدى الطلاب؟
أ) المتماثلات فى تقريب المفهوم.
ب) المتناقضات فى تقريب المفهوم.
ج) دراسة الحالة فى تقريب المفهوم.
د) الاستنباط فى تقريب المفهوم.
1- شكر وتقدير من إدارة موقع ومنتدى وجروب بيلا
2- للأستاذة الفاضلة / أميمة عرفات
3- http://biala2007.malware-site.www/bialanew/
4-
١- طبقاً لنظرية دارون للتطور، فإن الاختلافات بين الأنواع هى نتيجة ل......
أ) عدم استعمال بعض التراكيب الوراثية.
ب) انفصال الصفات المكتسبة.
ج) الانتخاب الطبيعى.
د) عدم حدوث طفرات.
٢- أى من الموضوعات الآتية يأخذ الأولوية فى الدراسة عند ظهور كائن حى يهدد
المحاصيل الزراعية؟
أ) دورة حياة الكائن وتحديد أضعف حلقاتها.
ب) أثر المبيدات الحشرية على حياة الكائن.
ج) علاقة الكائن الحى بغيره من الكائنات الأخرى.
د) تأثير الكائن على الظروف البيئية المحيطة.
٣- وجدت حفريات لحيوان المدرع كبير الحجم فى منطقة تعيش فيها أنواع صغيرة
الحجم لهذا الحيوان فى العصر الحالى، أى من التالى يقدم تفسيراً لهذا التشابه؟
أ) التطور من أشكال قديمة.
ب) الاستعمال والإهمال.
ج) وراثة الصفات المكتسبة.
د) فرض التباين الغذائى..
٥- توجد بين الخلايا الحية المختلفة العديد من أوجه التشابه والاختلاف.
أى التراكيب التالية يعد من أوجه التشابه بين الخلايا؟
أ) الغشاء البلازمى.
ب) النواه.
ج) الميتوكوندريا.
د) البلاستيدات.
٦- "تتعدد أنواع الطفرات الجسدية فى الكائنات الحية ومنها الطفرات الصبغية".
أى مما يلى يسبب حدوث الطفرة الصبغية؟
أ) تبادل أجزاء بين كروماتيدات لأزواج الكروموسومات غير المتماثلة.
ب) تبادل أجزاء بين كروماتيدات لأزواج الكروماتيدات المتماثلة.
ج) تبادل أجزاء بين كروماتيدات لأزواج الكروموسومات المتماثلة.
المتقابلة. DNA (د) تبادل بعض النيوكليوتيدات فى شريطى
0- ما عدد الطرز الجينية للأمشاج التى تنتج من كائن أزواج الأليلات فيه عبارة عن
؟Cc Dd Gg RR
أ) طرزان جینیان.
ب) أربعة طرز جینیة.
ج) ستة طرز جینیة.
د) ثمانية طرز جينية.
٨- "عند تدريس موضوع البناء الضوئى عرض المعلم فيلماً عن مصنع لتصنيع الغذاء".
أى الاستراتيجيات الآتية تُعد الأنسب لتقريب هذا المفهوم لدى الطلاب؟
أ) المتماثلات فى تقريب المفهوم.
ب) المتناقضات فى تقريب المفهوم.
ج) دراسة الحالة فى تقريب المفهوم.
د) الاستنباط فى تقريب المفهوم.
1- شكر وتقدير من إدارة موقع ومنتدى وجروب بيلا
2- للأستاذة الفاضلة / أميمة عرفات
3- http://biala2007.malware-site.www/bialanew/
4-
رد: C42الاحياء
إجابة نموزج الأحياء
عموماً اجبات الأحياء هي 1 ـ ج 2 ـ أ 3 ـ أ 4 ـ ب 5 ـ أ 6 ـ أ 7 ـ د 8 ـ أ
عموماً اجبات الأحياء هي 1 ـ ج 2 ـ أ 3 ـ أ 4 ـ ب 5 ـ أ 6 ـ أ 7 ـ د 8 ـ أ
رد: C42الاحياء
الأهداف العامة لمـــادة الأحياء
تنمية ميل المتعلم الى البحث في آيات الله في نفسه وفي سائر المخلوقات حتى يتبين له دلائل قدرة الخالق سبحانه وتعالى .
2 ـ تنمية حب الاحياء النافعة في نفوس المتعلمين والميل الى رعايتها وحسن استثمارها .
3 ـ تمكين المتعلم من فهم وظائف أعضائها وعلاقتها ببعضها البعض والشروط التي تلزم لحسن سير هذه الوظائف .
4 ـ دراسة بعض الامراض الخطيرة وخاصة الوافدة منها وأسباب انتشارها والاصابة بها وطرق الوقاية منها .
5 ـ تبصير المتعلم بسبل الاستفادة من نعم الله التي سخرها للأنسان في الارض والحيوان والنبات .
6 ـ تبصير المتعلم بآيات الله في عالم الحيوان والنبات والحكمة البالغة في كل منها .
7 ـ تنمية روح المنهج العلمي للبحث والتفكير وتعويد القدرة على المشاهدة والتأمل .
8 ـ توجيه المتعلم إلى بعض الهوايات المفيدة التي يمكن أن تفيده وتعينه في حياته المقبلة
تنمية ميل المتعلم الى البحث في آيات الله في نفسه وفي سائر المخلوقات حتى يتبين له دلائل قدرة الخالق سبحانه وتعالى .
2 ـ تنمية حب الاحياء النافعة في نفوس المتعلمين والميل الى رعايتها وحسن استثمارها .
3 ـ تمكين المتعلم من فهم وظائف أعضائها وعلاقتها ببعضها البعض والشروط التي تلزم لحسن سير هذه الوظائف .
4 ـ دراسة بعض الامراض الخطيرة وخاصة الوافدة منها وأسباب انتشارها والاصابة بها وطرق الوقاية منها .
5 ـ تبصير المتعلم بسبل الاستفادة من نعم الله التي سخرها للأنسان في الارض والحيوان والنبات .
6 ـ تبصير المتعلم بآيات الله في عالم الحيوان والنبات والحكمة البالغة في كل منها .
7 ـ تنمية روح المنهج العلمي للبحث والتفكير وتعويد القدرة على المشاهدة والتأمل .
8 ـ توجيه المتعلم إلى بعض الهوايات المفيدة التي يمكن أن تفيده وتعينه في حياته المقبلة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجمعة يناير 08, 2010 1:54 pm من طرف Admin
» التعليم الإلكترونى
الجمعة يناير 08, 2010 1:53 pm من طرف Admin
» منهج العلوم للصف الأول الأعدادى ( الجديد 2009)
الخميس يناير 07, 2010 4:07 am من طرف Admin
» الموقف الصحيح عن الإساءة
الخميس يناير 07, 2010 4:02 am من طرف Admin
» أدخر من أجل المستقبل ومن أجل أولادك
الخميس يناير 07, 2010 3:54 am من طرف Admin
» اليكم كل ما تريدون
الخميس يناير 07, 2010 3:52 am من طرف Admin
» نماذج من الكفاءة التربوية
الخميس يناير 07, 2010 3:51 am من طرف Admin
» نمازج إختبارات يوم 27/8/2008
الخميس يناير 07, 2010 3:50 am من طرف Admin
» خاص وللشباب فقط
الخميس يناير 07, 2010 3:48 am من طرف Admin