بحـث
المواضيع الأخيرة
eslam_eslam1192@yahoo.com
eslam_eslam1192@yahoo.comللمراسلة دخول
دعوة عامة من أجل مصالحنا
صفحة 1 من اصل 1
دعوة عامة من أجل مصالحنا
بسم الله الرحمن الرحيم
الى صفوة المجتمع صانعى رجال المستقبل
السادة معلمى جمهورية مصر العربية
والسادة الأفاضل أساتذة الجامعات
ندعو الشرفاء المنتمين للوطن فبالتالى غيورين على أبنائهم وعائلاتهم وبلدهم . بعد تجربة الكادر وما حدث به سواء بالسلب أو الأيجاب
سواء بالقول أو العمل
وخاصة التعليقات التى كتبت فى هذا الموقع الممتاز.
اتوجه بالشكر لأدارة الموقع والأعضاء الكرام صاحبى التعليقات والمشاركات الأيجابية . التى ساعدت الكثير من معلمى مصر فى التوعية والرد على الأسئلة . لهم جزيل الشكر والتقدير و هؤلاء هم شرفاء مصر المقصودين سواء كانو رجال أو نساء .
أما أخواننا الأعزاء الذين هاجموا الكادر ، فأنا على يقين أنهم هاجمو ونقدو دون أن يكون عندهم خلفية كافية أو حتى قرأو قانون الكادر وما هو ولما وضع وكيف نوقش فى مجلش الشعب وكيفية تطبيقه على أرض الواقع .
ولن ألومهم أو أحتسبهم مخطئين ، حيث أننا لم نقم بالتوعية الكاملة عن طريق الأعلام ( صحف ، مجلات ، إذاعة ، تليفزيون ، ندوات ، .....)
ولنلخص الحدث من جوانبه الأيجابية
1- توحدنا جميعا عن طريق موقعنا الموقر لنشاهد كل جديد
2- الجميع يسئل دون حرج ويعلق كيفما يشاء
3- أغلبنا لم يتعامل مع الأنتر نت فبدئنا بالتعرف على هذا العالم الجديد بالنسبة لنا
4- وجدنا منا من يرييد أن يساعد مثل الأستاذة أمال لها الشكر والتقدير
5- وجدنا نمازج تقتبس المواضيع ( كوبى ، بسط ) نشكرهم لأن عندهم استعداد للمشاركة ونعتبرهم بينشرو أفكار الأخرين للأستفادة منها
6- توحدت كل أسرة مادة سواء بالمدارس أو على النت لمعرفة نمازج الأختبارات
7- كان حديث الشارع المصرى كله عن الكادر وخاصة قبل الأختبارات بخمس أيام وبالظبط بعد طباعة أرقام الجلوس وتأكد للجميع أنها حقيقة وشاهدنا تصوير النمازج فى كل مكان
8- من المظاهر التى حدثت ولا تروق لنا
أ) أساتذة الجامعات المشرفين على الأمتحانات ليس لديهم علم بما يقومون به ( أى سئوال معندهمش أجابة عليه.)
ب) لا يوجد تنسيق بين الوزارة والجامعات ولا خطط طوارء لما يستجد من مشاكل عل أرض الواقع.
ج) دمج ثلاث أختبارات بكراسة واحدة وفى وقت واحد والزمن غير كاف 3 ساعات منهم ساعة توزيع ولم ورق الأجابة ، وتشتيت الفكر بين العربى والتربوى والتخصص
نكتفى بهذه الأمثلة لأن الكل عاش التجربة
9- على الموقع الموقر نجد الكثير لا يعلم شىء عن أستخدام الكمبيوتر ويسأل مش عارف أفتح ملف المرفقات ، واحد يرد عليه ويقولو لازم برنامج أدب ريدر !!! هومش عارف نقوم نحوله الى وورد لنسهل عليه الموضوع ، ومن هنا نطالب بمحو أمية كمبيوترية للمعلم لأن الطالب الى بيدرس له أستاذ فى الكمبيوتر فكيف ينظر لمعلمه علما أن معلمه عنده جهاز فى البيت بس ملوش دعوة بيه لأنه جايبو للأولاد.
الأخوة الأفاضل / التعليم يستحق منا كل عناء ( جميع الأديان أوصت به) الحكومة المصرية أقرت أن التعليم قضية أمن قومى. فهيا بنا نرتقى بأنفسنا ونشجع زملائنا ونكون بنائين فى النقد يكون النقد للصالح العام ومن خلفه هدف سامى نلتف حوله إن لم نصلح من أنفسنا فقد ضللنا . والوقت يمر سريعا ونحن كما نحن فى أماكننا
من هنا ندعوكم لمشاركتنا قضايانا بحب وتفهم ولا تهجم على أحد . ندعو المثقفين والدارسين فى شتا المجالات أن يعطو النصيحة الصادقة . هيا نتكاتف يد بيد وكلمة حق وبصوت صدق وزهن متفتح .
ونحن فى انتظار مشاركاتكم
الى صفوة المجتمع صانعى رجال المستقبل
السادة معلمى جمهورية مصر العربية
والسادة الأفاضل أساتذة الجامعات
ندعو الشرفاء المنتمين للوطن فبالتالى غيورين على أبنائهم وعائلاتهم وبلدهم . بعد تجربة الكادر وما حدث به سواء بالسلب أو الأيجاب
سواء بالقول أو العمل
وخاصة التعليقات التى كتبت فى هذا الموقع الممتاز.
اتوجه بالشكر لأدارة الموقع والأعضاء الكرام صاحبى التعليقات والمشاركات الأيجابية . التى ساعدت الكثير من معلمى مصر فى التوعية والرد على الأسئلة . لهم جزيل الشكر والتقدير و هؤلاء هم شرفاء مصر المقصودين سواء كانو رجال أو نساء .
أما أخواننا الأعزاء الذين هاجموا الكادر ، فأنا على يقين أنهم هاجمو ونقدو دون أن يكون عندهم خلفية كافية أو حتى قرأو قانون الكادر وما هو ولما وضع وكيف نوقش فى مجلش الشعب وكيفية تطبيقه على أرض الواقع .
ولن ألومهم أو أحتسبهم مخطئين ، حيث أننا لم نقم بالتوعية الكاملة عن طريق الأعلام ( صحف ، مجلات ، إذاعة ، تليفزيون ، ندوات ، .....)
ولنلخص الحدث من جوانبه الأيجابية
1- توحدنا جميعا عن طريق موقعنا الموقر لنشاهد كل جديد
2- الجميع يسئل دون حرج ويعلق كيفما يشاء
3- أغلبنا لم يتعامل مع الأنتر نت فبدئنا بالتعرف على هذا العالم الجديد بالنسبة لنا
4- وجدنا منا من يرييد أن يساعد مثل الأستاذة أمال لها الشكر والتقدير
5- وجدنا نمازج تقتبس المواضيع ( كوبى ، بسط ) نشكرهم لأن عندهم استعداد للمشاركة ونعتبرهم بينشرو أفكار الأخرين للأستفادة منها
6- توحدت كل أسرة مادة سواء بالمدارس أو على النت لمعرفة نمازج الأختبارات
7- كان حديث الشارع المصرى كله عن الكادر وخاصة قبل الأختبارات بخمس أيام وبالظبط بعد طباعة أرقام الجلوس وتأكد للجميع أنها حقيقة وشاهدنا تصوير النمازج فى كل مكان
8- من المظاهر التى حدثت ولا تروق لنا
أ) أساتذة الجامعات المشرفين على الأمتحانات ليس لديهم علم بما يقومون به ( أى سئوال معندهمش أجابة عليه.)
ب) لا يوجد تنسيق بين الوزارة والجامعات ولا خطط طوارء لما يستجد من مشاكل عل أرض الواقع.
ج) دمج ثلاث أختبارات بكراسة واحدة وفى وقت واحد والزمن غير كاف 3 ساعات منهم ساعة توزيع ولم ورق الأجابة ، وتشتيت الفكر بين العربى والتربوى والتخصص
نكتفى بهذه الأمثلة لأن الكل عاش التجربة
9- على الموقع الموقر نجد الكثير لا يعلم شىء عن أستخدام الكمبيوتر ويسأل مش عارف أفتح ملف المرفقات ، واحد يرد عليه ويقولو لازم برنامج أدب ريدر !!! هومش عارف نقوم نحوله الى وورد لنسهل عليه الموضوع ، ومن هنا نطالب بمحو أمية كمبيوترية للمعلم لأن الطالب الى بيدرس له أستاذ فى الكمبيوتر فكيف ينظر لمعلمه علما أن معلمه عنده جهاز فى البيت بس ملوش دعوة بيه لأنه جايبو للأولاد.
الأخوة الأفاضل / التعليم يستحق منا كل عناء ( جميع الأديان أوصت به) الحكومة المصرية أقرت أن التعليم قضية أمن قومى. فهيا بنا نرتقى بأنفسنا ونشجع زملائنا ونكون بنائين فى النقد يكون النقد للصالح العام ومن خلفه هدف سامى نلتف حوله إن لم نصلح من أنفسنا فقد ضللنا . والوقت يمر سريعا ونحن كما نحن فى أماكننا
من هنا ندعوكم لمشاركتنا قضايانا بحب وتفهم ولا تهجم على أحد . ندعو المثقفين والدارسين فى شتا المجالات أن يعطو النصيحة الصادقة . هيا نتكاتف يد بيد وكلمة حق وبصوت صدق وزهن متفتح .
ونحن فى انتظار مشاركاتكم
الأخوة الأفاضل
لنبدء سويا فى عرض المشاكل والمعوقات التى تصادفنا ونعيشها على أرض الواقع.
لنبدء بالأهم والمكرر يوميا من خلال الممارسة الفعلية .
بحيث نبتعد عن الأمور الشخصية والمادية
يكفى أن نبحث فى الأمور الفنية من مشاكل وتحديث وتطوير
ونضع نصب أعيننا مصلحة الطالب فى المقام الأول فهو محور العملية التعليمية
وهذا الطالب هو أبنى وأبنك و أرسم ( تخيل ) مستقبل أحفادك من بعدك.
ياترى مين هيبدء بعرض أول مشكلة
على فكرة المشاكل كثير وكلنا عايشنها
وبعرضها ومناقشتها هنجد لها الحلول ( بدون مسكنات)
لنبدء سويا فى عرض المشاكل والمعوقات التى تصادفنا ونعيشها على أرض الواقع.
لنبدء بالأهم والمكرر يوميا من خلال الممارسة الفعلية .
بحيث نبتعد عن الأمور الشخصية والمادية
يكفى أن نبحث فى الأمور الفنية من مشاكل وتحديث وتطوير
ونضع نصب أعيننا مصلحة الطالب فى المقام الأول فهو محور العملية التعليمية
وهذا الطالب هو أبنى وأبنك و أرسم ( تخيل ) مستقبل أحفادك من بعدك.
ياترى مين هيبدء بعرض أول مشكلة
على فكرة المشاكل كثير وكلنا عايشنها
وبعرضها ومناقشتها هنجد لها الحلول ( بدون مسكنات)
__________________
مناشـدة منا
نناشد السادة الأفاضل/ لقائمين على موقع الأكاديمية المهنية
وضع نمازج الأختبارات كل حسب الكود الذى أختبر فيه
ونشكرهم على النمازج ( عينات ) التى وضعت قبل الأختبار
وبهذا يستفيد الجميع مما حدث
أكرر شكرى للقائمين على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين
وضع نمازج الأختبارات كل حسب الكود الذى أختبر فيه
ونشكرهم على النمازج ( عينات ) التى وضعت قبل الأختبار
وبهذا يستفيد الجميع مما حدث
أكرر شكرى للقائمين على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجمعة يناير 08, 2010 1:54 pm من طرف Admin
» التعليم الإلكترونى
الجمعة يناير 08, 2010 1:53 pm من طرف Admin
» منهج العلوم للصف الأول الأعدادى ( الجديد 2009)
الخميس يناير 07, 2010 4:07 am من طرف Admin
» الموقف الصحيح عن الإساءة
الخميس يناير 07, 2010 4:02 am من طرف Admin
» أدخر من أجل المستقبل ومن أجل أولادك
الخميس يناير 07, 2010 3:54 am من طرف Admin
» اليكم كل ما تريدون
الخميس يناير 07, 2010 3:52 am من طرف Admin
» نماذج من الكفاءة التربوية
الخميس يناير 07, 2010 3:51 am من طرف Admin
» نمازج إختبارات يوم 27/8/2008
الخميس يناير 07, 2010 3:50 am من طرف Admin
» خاص وللشباب فقط
الخميس يناير 07, 2010 3:48 am من طرف Admin