أخبار بيلا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» بيلا الأعدادية بنين
اسئلة التربوى المتوقعة 26/8/2008 I_icon_minitimeالجمعة يناير 08, 2010 1:54 pm من طرف Admin

» التعليم الإلكترونى
اسئلة التربوى المتوقعة 26/8/2008 I_icon_minitimeالجمعة يناير 08, 2010 1:53 pm من طرف Admin

» منهج العلوم للصف الأول الأعدادى ( الجديد 2009)
اسئلة التربوى المتوقعة 26/8/2008 I_icon_minitimeالخميس يناير 07, 2010 4:07 am من طرف Admin

» الموقف الصحيح عن الإساءة
اسئلة التربوى المتوقعة 26/8/2008 I_icon_minitimeالخميس يناير 07, 2010 4:02 am من طرف Admin

» أدخر من أجل المستقبل ومن أجل أولادك
اسئلة التربوى المتوقعة 26/8/2008 I_icon_minitimeالخميس يناير 07, 2010 3:54 am من طرف Admin

» اليكم كل ما تريدون
اسئلة التربوى المتوقعة 26/8/2008 I_icon_minitimeالخميس يناير 07, 2010 3:52 am من طرف Admin

» نماذج من الكفاءة التربوية
اسئلة التربوى المتوقعة 26/8/2008 I_icon_minitimeالخميس يناير 07, 2010 3:51 am من طرف Admin

» نمازج إختبارات يوم 27/8/2008
اسئلة التربوى المتوقعة 26/8/2008 I_icon_minitimeالخميس يناير 07, 2010 3:50 am من طرف Admin

» خاص وللشباب فقط
اسئلة التربوى المتوقعة 26/8/2008 I_icon_minitimeالخميس يناير 07, 2010 3:48 am من طرف Admin

التبادل الاعلاني
eslam_eslam1192@yahoo.com
eslam_eslam1192@yahoo.comللمراسلة
التبادل الاعلاني
دخول

لقد نسيت كلمة السر


اسئلة التربوى المتوقعة 26/8/2008

اذهب الى الأسفل

اسئلة التربوى المتوقعة 26/8/2008 Empty اسئلة التربوى المتوقعة 26/8/2008

مُساهمة من طرف Admin الإثنين أغسطس 25, 2008 12:28 pm

2) يُعرف مفهوم الفروق الفردية بأنه تلك الإختلافات في :
أ) مستوى خصائص الأفراد
ب) نوع خصائص الأفراد
ﺟ) إستعدادات الأفراد
د) عدد الخصائص عند الأفراد
3) يعتبر مفهوم تشكيل السلوك من مفاهيم نظرية :
أ) المحاولة والخطأ
ب) الإشتراط الإجرائي
ﺟ) الإستبصار
د) الإشتراط الكلاسيكي
4) من خصائص النمو المعرفي عند بياجيه :
أ) أن كل مرحلة منفصلة عن الأخرى
ب) أن كل مرحلة تؤثر وتتأثر بالمراحل الأخرى
ﺟ) أن الأفراد متساوون في الفترة العمرية للوصول إلى هذه المراحل
د) ليس هناك فروق فردية في خصائص هذه المراحل
5) إثابة المتعلم أثناء عملية التعلم :
أ) تقلل من إستجابة المتعلم
ب) ليس لها تأثير على الإستجابة
ﺟ) تقوي دافعية المتعلم
د) تؤثر على ذاكرة المتعلم
6) عندما يحدث مشكلة بيني وبين أحد زملائي المعلمين ألجأ إلى :
أ) مناقشة هذه المشكلة مع زملائي المعلمين لحلها
ب) الجلوس بمفردي لحل هذه المشكلة
ﺟ) الإبتعاد عن التفكير في هذه المشكلة
د) إحالة المشكلة لإدارة المدرسة
7) أي مما يأتي لا يعد من عناصر المنهج ؟
أ) الأهداف
ب) فلسفة المجتمع
ﺟ) المحتوى
د) التقويم
Cool أي مما يأتي لايعتبر من المعايير المناسبة لإختيار طريقة التدريس ؟
أ) سهولة إستخدامها في جميع الظروف
ب) مراعاتها مبدأ تكامل الخبرات التعليمية
ﺟ) قابليتها للتعديل تبعا ً للمتغيرات التي قد تطرأ
د) ممكنة وقابلة للتنفيذ في حدود الزمن المعطى لها
9) أي العبارات التالية الأقل دقة في معرفة الخبرات السابقة للطلاب ؟
أ) الإستفادة من الدراسات التربوية
ب) الإستفادة من خبرات المعلمين
ﺟ) الإمتحانات القبلية
د) الخبرة الشخصية للمعلم
10) أي أنواع التقويم التالية يصلح للتقويم المستمر في العملية التعليمية
أ) القبلية
ب) التكوينية
ﺟ) الختامية
د) لا شئ مما ذُكر
) أي مما يأتي لا يُعتبر من مزايا طريقة المناقشة
أ) تزيد من إيجابية التلميذ في العملية التعليمية
ب) تنمي لدى التلميذ مهارات إجتماعية
ﺟ) تنمي لدى التلميذ الثقة بالنفس
د) تنمي المهارات الحركية لدى التلميذ
12) أي من العوامل التالية لايؤثر في فهم الرسالة التعليمية
أ) الوسيلة المستخدمة في الإتصال
ب) الأسلوب المستخدم في إيصال الرسالة
ﺟ) معرفة المستقبل بالوسيلة التعليمية
د) إهتمام المستقبل بالتغذية الراجعة
13) يكون الإختبار صادقا ً إذا :
أ) قاس ما وضع لقياسه
ب) كانت درجات الطلبة مرتفعة
ﺟ) كانت النتائج مستقرة بتكرار المقياس
د) حصل الطالب هلى نفس الدرجة مهما إختلف المصححين
14) أفضل معامل صعوبة لسؤال في إختبار تحصيلب هو :
أ) 10 ٪ ب) 25 ٪
ﺟ) 50 ٪ د) 90 ٪
15) من عيوب الأسئلة الموضوعية :
أ) صعوبة تصحيحها
ب) عدم شموليتها للمحتوى
ﺟ) الذاتية في التصحيح
د) صعوبة إعدادها
16) المقياس الإحصائي الذي يشير إلى معدل درجات التلاميذ هو :
أ) المتوسط الحسابي
ب) الوسيط
ﺟ) الإنحراف المعياري
د) الدرجة المعيارية
17) لجدول المواصفات بعدان هما :
أ) تقديرات ومعايير
ب) أهداف وأنشطة
ﺟ) إحتياجات المعلم والمتعلم
د) أهداف ومحتوى
18) عند بناء الخطة التدريسية :
أ) أضع خطتي التدريسية حسب ما جاءت في الكتاب المدرسي
ب) أخذ بعين الإعتبار خبرات ومعلومات التلاميذ السابقة ذات العلاقة بالمادة العلمية
ﺟ) أراعي أن تكون خطة التدريس متحدية لعقول التلاميذ
د) لا أدخل معرفتي بخلفية التلاميذ الإجتماعية في عملية التخطيط
19) تقوم إدارتي للصف على الأساس التالي :
أ) مساعدة التلاميذ على رؤية العلاقات بين المواد الدراسية المختلفة
ب) تعلم المادة الدراسية بصرف النظر عن الآراء التربوية المختلفة
ﺟ) تشجيع التنافس اللا محدود بين التلاميذ
د) لا شئ مما ذكر



Admin
Admin
مدير الأدارة

عدد الرسائل : 275
العمر : 61
مكان الميلاد : بيلا - محافظة كفرالشيخ
تاريخ التسجيل : 10/06/2008

https://biala2007.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اسئلة التربوى المتوقعة 26/8/2008 Empty رد: اسئلة التربوى المتوقعة 26/8/2008

مُساهمة من طرف Admin الإثنين أغسطس 25, 2008 12:29 pm

) واحدة من البدائل التالية ليست صحيحة فيما يتعلق بالإستفادة من نتائج التقويم في توجيه المتعلم :
أ) إستخدامها للتخطيط لطرق مختلفة في التدريس
ب) دورها في تحديد الزمن المناسب لمراجعة المحتوى المعرفي للمادة غير ضروري
ﺟ) لا أرى لها دورا ً في تحديد كيفية مراجعة المحتوى
د) تستخدم لوضع خطة تعليمية لدعم الخطط الفردية للمتعلم
21) عند صياغة الأهداف التربوية :
أ) أخذ جميع مستويات ( بلوم ) المعرفية فقط بعين الإعتبار
ب) أركز على المستويات العليا لتصنيف ( بلوم )
ﺟ) أركز على المستويات الثلاثة الأولى لتصنيف ( بلوم ) لأنها هي المهمة في بناء الإختبارات
د) أخذ المجال المعرفي والمجال الإنفعالي والمجال النفس حركي بعين الإعتبار
22) عند التخطيط للتدريس آخذ بعين الإعتبار :
أ) اختلاف المستويات العقلية للتلاميذ ب) اختلاف الخلفيات الثقافية لهم
ﺟ) سهولة وصولهم إلى مصادر المعرفة د) جميع ما ذكر
23) لكي أحقق أكبر قدر من التعليم الذاتي :
أ) أهيئ البيئة التعليمية المناسبة ب) أوفر مصادر التعلم المناسبة
ﺟ) أشجع التلاميذ واحترم أراءهم وشخصياتهم د) جميع ما ذكر صحيح
24) واحدة من البدائل التالية لا ينبغي مراعاتها عند صياغة أهداف التعلم :
أ) شمولية الأهداف لجوانب شخصية التلميذ ب) شمولية الأهداف لإهتمامات التلاميذ ورغباتهم وميولهم
ﺟ) تنمية قدرة اللاميذ على حل المشكلات د) تلبية توقعات التلاميذ المدرسية والمنزلية
25) القضية المركزية في التخطيط للتدريس هي :
أ) تحقيق أهداف المواد التعليمية ب) إحترام شخصية الطالب وتقبل أفكاره
ﺟ) نقل المعلومات والتراث إلى الجيل الجديد د) تفعيل دور الطالب في العملية التعليمية
26) واحدة من البدائل التالية غير مناسبة لتحقيق مشاركة جميع التلاميذ :
أ) التمهيد للدرس لجذب إنتباه التلاميذ والمحافظة على إستمراريته
ب) تنظيم التلاميذ في مجموعات عمل للتعلم
ﺟ) أخذ آراء التلاميذ وأفكارهم بعين الإعتبار في أثناء التدريس
د) إستخدام أسلوب المحاضرة والعروض العملية
27) واحدة مما يلي لا تساعد على إستمرارية تعلم التلاميذ :
أ) إستخدام العروض العملية
ب) إستخدام الكتب والمراجع ومصادر المعرفة المختلفة
ﺟ) تتبع أخطاء التلاميذ
د) إستخدام أسلوب التعلم من خلال العمل
Admin
Admin
مدير الأدارة

عدد الرسائل : 275
العمر : 61
مكان الميلاد : بيلا - محافظة كفرالشيخ
تاريخ التسجيل : 10/06/2008

https://biala2007.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اسئلة التربوى المتوقعة 26/8/2008 Empty رد: اسئلة التربوى المتوقعة 26/8/2008

مُساهمة من طرف Admin الإثنين أغسطس 25, 2008 12:29 pm

28) لتنمية الإستقلالية والقدرة على إتخاذ القرارات عند التلاميذ :
أ) أطلب منهم التقيد بالتعليمات الصفية والكتاب المقرر
ب) أنظم التلاميذ في مجموعات عمل صغيرة
ﺟ) أحدد لهم واجباتهم وماينبغي عليهم عمله بالتفصيل
د) كل ما ذكر صحيح
29) لتنمية التعلم الذاتي لجميع التلاميذ :
أ) أحفز التلاميذ الأقوياء على التعلم في ضوء الأهداف التربوية
ب) أتيح الفرصة لجميع التلاميذ لوصف عملية تعلمهم وأشجعهم على ذلك
ﺟ) أستخدم مصادر تعلم محددة ولا أشتت إنتباه التلاميذ
د) لا أشغل التلاميذ في تقويم أعمال زملائهم
30) عندما يقع نزاع بين تلميذين :
أ) أدرس نوع العلاقة بين التلميذين للتوصل إلى حل موفق
ب) أتصل بوالدي التلميذين مستفسرا ً عن نوع العلاقة بينهما
ﺟ) أتجاهل الأمر
د) أخرجهما إلى مدير المدرسة لنيل العقاب
31) إذا كان أحد الطلاب مصدر إزعاج للمعلم , فإن الإجراء التقليدي الذي يتخذه المعلم لدعم تعلم الطلاب هو :
أ) إرساله لمدير المدرسة ب) الإتصال بوالديه على الفور
ﺟ) إعطاؤه بعض الأعمال الإضافية د) الإتصال بمرشد الطلاب
32) لكي يستثمر المعلم الوقت التعليمي بطريقة فعالة فإن عليه أن :
أ) يكون قائد الفصل في جميع نواحي النشاط ب) يقوم بتلقين الطلاب مواد دراسية
ﺟ) يرشد الطلاب لتوجيه نشاطهم د) يوضح أن النشاط في الفصل يجب أن يعكس البيئة المحلية
33) الوسط الحسابي للقيم التالية [ 2 , 3 , 5 , 7 , 8 ] هو :
أ) 3 ب) 5
ﺟ) 7 د) 8
34) أفضل طريقة يمكن من خلالها إعطاء الإدارة المدرسية فكرة عن أداء التلاميذ في الإختبار هي :
أ) تزويد الإدارة المدرسية بقائمة بأسماء التلاميذ ودرجاتهم
ب) تسليم الإدارة بقائمة الدرجات ومرفق بها إنطباعات المعلم العامة عن التلاميذ
ﺟ) إستخدام بعض الإحصاءات الوصفية لدرجات التلاميذ
د) إستخدام الإحصاء التحليلي ( الإستنتاجي ) لتحديد الدلالة الإحصائية للفروق بين الدرجات
Admin
Admin
مدير الأدارة

عدد الرسائل : 275
العمر : 61
مكان الميلاد : بيلا - محافظة كفرالشيخ
تاريخ التسجيل : 10/06/2008

https://biala2007.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى